الرئيسية / لم يحدد بعد / الولايات المتحدة تنتخب تسعة من العلماء الجدد في الكونغرس، بما في ذلك خبير في المحيطات، وممرضة، وكيميائي

الولايات المتحدة تنتخب تسعة من العلماء الجدد في الكونغرس، بما في ذلك خبير في المحيطات، وممرضة، وكيميائي

ترجمة: امنة الصوفي
تصميم: احمد الوائلي

عندما يكتمل نصاب الكونغرس الـ 116 في واشنطن في يناير هذا العام، سيكون هناك عدد قياسي من النساء في الصفوف – على الأقل 123، وفقا للموقع الإخباري أكسيوس، بما في ذلك أول امرأة مسلمة، أول صومالية أمريكية، وأول أمرأة من السكان الاصليين. سيكون هناك المزيد من العلماء أيضا!

يوم الثلاثاء، تم انتخاب تسعة مرشحين جدد معتمدين للعلوم: عضو مجلس الشيوخ وثمانية أعضاء في مجلس النواب.

أعضاء الكونغرس الحالي الـ111 يشملون عالم فيزيائي واحد، وعالم ميكروبيولوجي واحد، وكيميائي واحد، بالإضافة إلى ثمانية مهندسين وعالم رياضيات واحد. يتم تمثيل الكادر الطبي التمريضي بشكل أفضل، من قبل ثلاث ممرضات و 15 طبيباً، بالإضافة إلى ثلاثة أطباء بيطريين على الأقل.

سوف يعزز الفائزون الجدد هذه الرتب العلمية. أجرى المرشحون الديمقراطيون الذين فازوا جميعًا حملات ناجحة بدعم من لجنة عمل سياسية غير ربحية أطلق عليها 314 عمل، والتي بدأت في عام 2016 وهي مخصصة لتجنيد وتدريب وتمويل العلماء والعاملين في مجال الرعاية الصحية الذين يرغبون في الترشح للمناصب السياسية. (فاز أحد المهندسين الجمهوريين الذي تحول إلى رجل أعمال في سباق سياسي في ولاية أوكلاهوما، بدون دعم من منظمة العمل السياسي).

وقالت شوغنسي نوتون، رئيسة 314 عمل، لمجلة بيزنس إنسايدر قبل أن تأتي نتائج الانتخابات: “إن العلماء هم من يحلون المشاكل في الاساس.”

وبما أن الكونغرس غالبا ما يتصارع مع قضايا معقدة مثل تغير المناخ، والأمن السيبراني، وكيفية توفير رعاية صحية أكثر عدالة ورخيصة، قالت نوتون إنها تعتقد أن على الولايات المتحدة أن تضع مزيدا من العلماء في هيئة صنع القرار. “من الأفضل معالجة هذه القضايا من قبل العلماء؟” كما ذكرت.

إليك ما يجب معرفته عن العلماء الجدد المتوجهين صوب الكونغرس.

Jacky Rosen, a computer programmer who positioned herself as a moderate Democrat, beat her Republican opponent, Dean Heller, in the US Senate race in Nevada.

جاكي روزن، وهي مبرمجة كمبيوتر مثلت الديمقراطيين المعتدليين، فازت على منافسها الجمهوري، دين هيلر، في سباق مجلس الشيوخ الأمريكي في نيفادا. وكانت روزن التي اختيرت قبل عامين لتمثل المفاطعة الثالثة في نيفادا في مجلس النواب، قد أشادت بدورها في بناء مجموعة كبيرة من الطاقة الشمسية في إحدى ضواحي لاس فيجاس، حيث قالت إنها خفضت فاتورة الطاقة الخاصة بمجمّعها بنسبة 70٪.

خلال الحملة، انتقدت هيلير لتصويته الحازم على قانون يسمح لمزودي خدمات الإنترنت ببيع بيانات المستهلكين دون إذن منهم. على الرغم من معارضة الجهود التي بذلت في البداية لإلغاء قانون الرعاية بأسعار معقولة، غير هيللر موقفه من قانون الرعاية الصحية ودعم خطة الجمهوريين. كان التحول في نيفادا هائلاً، حيث بلغ عدد الناخبين الأوائل ضعف عدد الناخبين في انتخابات التجديد النصفي لعام 2014.

Chrissy Houlahan, an industrial engineer, Democrat, and Air Force veteran, won the House seat in Pennsylvania's 6th District.

فازت كريسي هولاهان، وهي مهندسة صناعية، ديمقراطية، وخبيرة في القوات الجوية، بمقعد في مجلس النواب في مقاطعة 6 بنسلفانيا السادسة. هولاهان، التي قالت إنها ستدعم جعل الرعاية الصحية بأسعار معقولة، هزمت منافسها الجمهوري، جريج ماكولي، محامي الضرائب الذي يمتلك 20 سهم في ويندي.

هولاهان هي واحدة من العديد من النساء اللواتي سيمثلن ولايات ليس لديهن حالياً نساء في مجلس النواب. وستكون أول ممثل ديمقراطي في المقاطعة السادسة منذ عام 2003.

In South Carolina's 1st District, which has been red since 1981, Joe Cunningham, an ocean scientist, defeated the Republican hopeful Katie Arrington.

في المقاطعة الأولى في ولاية كارولينا الجنوبية، والتي كانت حمراء منذ عام 1981، هزم جو كانينجهام، عالم المحيط، أمينة الحزب الجمهوري كاتى آرينجتون. كننغهام، وهو أيضا محامي، تتنافس مع ارنكتون ضمن الحملة على مستقبل التنقيب على البترول في المحيطات. فازت خبرته في هذا المجال على عمداء الجمهوريين في المدن الساحلية فولي بيتش وجزيرة النخيل. ارنكتون التي خدمت في مجلس النواب في ولاية كارولينا الجنوبية، لم تعارض حملة التنقيب. وأكدت على القضايا الوطنية مثل الهجرة والجدار المقترح للرئيس دونالد ترامب على طول الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك، بينما ركز كونينغهام على القضايا المحلية.

Sean Casten, a biochemical engineer, defeated Rep. Peter Roskam, the Republican incumbent, in Illinois' 6th District.

هزم شون كاكن، المهندس البيوكيميائي، النائب الجمهوري، في المقاطعة السادسة في إلينوي. وقد انتصر كاستن، الذي أسس شركة لاستعادة الطاقة المهدرة مع والده، في مقاطعة كانت معقلاً جمهورياً منذ عام 1970. ووصف روسكام، الذي مثل المقاطعة منذ عام 2007، البحوث حول تغير المناخ ب”العلم التافه”. بعد أن قرر كاستن الترشح، انضم روسكام إلى مجموعة حلول المناخ ثنائية الحزبين. خلال حملته الانتخابية، انتقد كاستن باستمرار ترامب وركز على الرعاية الصحية وتغير المناخ والسيطرة على السلاح وحقوق المثليين.

Elaine Luria, a nuclear engineer, won her House seat in Virginia, becoming the first Democrat since 2008 to represent the 2nd District.

فازت إليان لوريا، وهي مهندسة نووية، بمقعدها في مجلس النواب في ولاية فرجينيا، لتصبح أول ديموقراطية منذ عام 2008 لتمثل المقاطعة الثانية. أمضت لوريا، التي انضمت إلى البحرية الأمريكية عندما كانت في السابعة عشرة من عمرها، 20 عامًا في تشغيل المفاعلات النووية كمهندس وقائد البحرية. هزمت النائب سكوت تايلور يوم الثلاثاء بعد أن ركزت حملتها على توسيع قانون الرعاية بأسعار معقولة، مما دفع إلى تشديد قوانين السلاح وزيادة الحد الأدنى للأجور.

كان تايلور، الخبير السابق في البحرية، يسعى لولاية ثانية في الكونغرس. في سبتمبر / أيلول، أفادت صحيفة “فيرجينيان بايلوت” أن تايلور قد تم استدعائه للإدلاء بشهادته في دعوى قضائية زعم فيها أن بعض موظفي حملته قاموا بتعميم عرائض احتيالية للمساعدة في الحصول على مرشح مستقل في الاقتراع الخاص بالمقاطعة.

In Washington state, Kim Schrier, a pediatrician, defeated former state Sen. Dino Rossi to become the 8th District's first Democratic representative.

في ولاية واشنطن، هزمت كيم شريير، وهو طبيبة أطفال، السيناتور السابق دينو روسي لتصبح أول ممثل ديمقراطي في المقاطعة الثامنة. تصدرت شريير حوالي 53٪ من الأصوات عد ظهر يوم الأربعاء، وتنحي روسي في وقت لاحق من اليوم بعد تفوق شريير. منذ إنشاء المقاطعة الثامنة في عام 1983، تم انتخاب ثلاثة فقط من الجمهوريين لتمثيله. كانت انتخابات المقاطعة الثامنة لهذا العام الاشرس في تاريخ ولاية واشنطن. ستصبح شريير، التي بدأت ممارستها الطبية قبل أكثر من 15 عاماً، أول طبيبة في الكونغرس.

In Illinois' 14th District, Lauren Underwood, a registered nurse, unseated Randy Hultgren, the four-term Republican incumbent.

في المقاطعة الرابعة عشرة في ولاية إلينوي، ازاحت لورين أندروود، وهي ممرضة مسجلة، راندي هالتجرين، المرشح الجمهوري عن مقعده و الذي تولى رئاسة الولاية لمدة أربع سنوات. كانت أندروود مستشارة كبيرة في وزارة الصحة والخدمات الإنسانية في عهد الرئيس باراك أوباما. في هذا الدور، ركزت على منع التهديدات الإرهابية البيولوجية، وحالات الطوارئ الصحية العامة، وغيرها من الكوارث والاستجابة لها.

هذا العام، ركزت أندروود حملتها على توسيع نطاق الوصول إلى الرعاية الصحية، مشيرة إلى أن لديها حالة مرضية: عدم انتظام ضربات القلب. وستكون أول امرأة سوداء تمثل المقاطعة الرابعة عشرة، والتي يمثل الافراد البيض 86٪ من سكانها.

العالم الجمهوري الجديد الوحيد في الكونجرس حتى الآن هو كيفن هيرن، وهو مهندس سابق في مجال الطيران والفضاء، وكان قد هزم منافسه الديمقراطي تيم غيلبين، في المقاطعة الأولى في أوكلاهوما، والتي تضم تولسا. ويذكر موقع “هيرن” على الإنترنت إنه حاصل على درجة البكالوريوس في الهندسة الميكانيكية من جامعة أركنساس للتكنولوجيا.

وقال موقع حملته على الانترنت “أثناء فترة شبابه، عمل كيفن في مجموعة متنوعة من الوظائف بما في ذلك العمل في صناعة الطيران في روكويل وكتابة برامج الكمبيوتر لأتمتة المهام الخاصة بالأعمال التجارية والعقارات وحتى تدجين الخنازير”. كان حلمه في ذلك الوقت أن يكون رائد فضاء. وبعد انفجار مكوك الفضاء تشالنجر في عام 1986، عمل في الوجبات السريعة. وقال في شريط فيديو في حملته “كانت تلك تجربة محبطة للغاية.” “انتقلت من العمل مع طلاب دكتوراه الى مجرد شخص يطهو البيض في ماكمفنز صباح يوم السبت.”

هيرن هو مؤيد ترامب الصوتي الذي يريد توسيع الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك وإلغاء قانون الرعاية بأسعار معقولة. يمتلك 10 مطاعم ماكدونالدز حول منطقة تولسا.

في واشنطن، سيحل محل النائب جيم بريدنشتاين، الذي أصبح الآن مدير وكالة ناسا.

In New Jersey's southernmost 2nd District, Jeff Van Drew, a dentist, will replace Republican Rep. Frank LoBiondo, who's represented that part of the state since 1995 and is retiring.

في المقاطعة الثانية في أقصى جنوب ولاية نيو جيرسي، سيحل جيف فان درو، وهو طبيب أسنان، محل النائب الجمهوري فرانك لوبوندو، الذي يمثل ذلك الجزء من الولاية منذ عام 1995 ويتقاعد. وقد رعى فان درو، الذي كان عضوًا في مجلس الشيوخ عن ولاية نيوجيرزي منذ عام 2008، تشريعاً لمساعدة الأطفال المصابين بعُسر القراءة، والحفاظ على الأراضي الزراعية، ووقف عمليات التنقيب البحرية على الساحل.

وقال إن تركيزه الأكبر على الكونكرس سيزيد من عدد الوظائف في نيوجيرزي. ولم يتنازل منافسه، المحامي الجمهوري سيث غروسمان، عن الفور في السباق، رغم أن فان درو حصد نسبة 52٪ من الأصوات.

All seven of the scientists endorsed by 314 Action who were up for reelection won their races. So did seven other incumbent scientists.

يمثل النائب أمي بيرا المقاطعة السابعة في ولاية كاليفورنيا منذ عام 2013. وهو أيضًا طبيب وأكاديمي.

 

المصدر: هنا

عن Ahmed Alwaeli

Designer, Translator..

شاهد أيضاً

كاتب (لعبة العروش) جورج آر.آر. مارتن يُصدر كتاباً جديداً

نشر في ( بي بي سي ) منشور بتاريخ : 26\4\2018 ترجمة : أحمد حازم …

الكتاب المُعْتِم لجوردن بيترسون “خرائط المعنى”

بقلم: بول ثيغرد* نشر في موقع سايكولوجي تودي بتاريخ 12\3\2018 ترجمة: محمد عبد الزهرة مراجعة: …